تبدلت حالي بعد كفالتي للأيتام - التحرير   ---   دعوة المرأة وقفات تقويمية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   النقلة التربوية للجيل الأول - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   التربية الذاتية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   اخشى جليس السوء !! - د / عبد العزيز إبراهيم سليم   ---    احترام العاملين باجور منخفضة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   واجبنا اتجاه المربي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الهمز واللمز على المعلمة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الحلقة والاختبارات - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   تربية الأولاد على الصلاة - أيمن محمد عبد العظيم   ---   عبوس الطفل ... لماذا..؟ وكيف..؟ - علي السيد   ---   ابني تغير - د. عمر المفدى   ---   كرامة المتعلم داخل المدرسة - عادل فتحي عبد الله   ---   طريقة المحاضرة المفترى عليها - د.فايزة فاروق   ---   رؤية في تعليم اللغات - عبدالسلام محمد الكيلاني   ---   رؤية في كيفية إيجاد الدافعية لدى المتعلم - علي السيد   ---   حفل الوفاء حلقات تاج الوقار - التحرير   ---   موقع المسلم في حوار مع د. الدويش - التحرير   ---   سلسلة مهارات المربي (19):مهارات الاتصال بالمتربي - وليد الرفاعي   ---   التربية والمجتمع - محمد الحربي    ---   الدافعية وتنميتها لدى المتعلم - خديجة عبدالرحمن الصغير   ---   سلسلة مهارات المربي (6): بث الثقة - وليد الرفاعي   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   إلى ولدي المبتعث - د.جلال بن عثمان كحيل   ---   الاهتمام بمحضْن الأسرة - وداد إبراهيم البوق   ---   خطر قنوات الشعوذة على الأسرة - د. عفاف حسن مختار   ---   أهمية الحاجات النفسية في مرحلة الطفولة - د. سميرة حسن أبكر   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي؟ - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   أبناؤنا والتقنية - كريم سليمان   ---   علمتنى غزة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   وقفات مع الفتن - د. / خالد بن عبدالعزيز الباتلي   ---   أخي عبدالعزيز كما عرفته - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   








القائمة البريدية  

الاسم  
 
البريد االإلكتروني  
 
تسجيل إلغاء

    
 
عفوا لا يوجد تصويت حالياً
 

:: من نحن ::

 

الموقع في سطور

موقع المربي أحد مشاريع مؤسسة المربي والتي تعنى بتأهيل وتطوير المربين مما يرتقي بالعملية التربوية في العالم العربي والإسلامي.

وفي واقع ازدادت فيه الحاجة لمخاطبة المربين وتلمس احتياجاتهم وتقديم الاستشارات التربوية لهم على أسس علمية وبأسلوب مناسب يقرب الكثير من الأطروحات التربوية المتخصصة للمربين كان موقع المربي على الشبكة العنكبوتية ليسد شيئا من هذا الاحتياج الضخم والذي بدأ في أوائل عام 1421 هـ.

ومنذ أن قررنا البدء في هذا الموقع كنا قد وضعنا نصب أعيننا تطويره والارتقاء به، فبدأ موقعا شخصيا بإمكانات محدودة، تحت اسم (موقع الشيخ محمد الدويش) يحوي كتبه ومقالاته وأشرطته الصوتية، إضافة إلى استقبال الأسئلة والمشكلات الدعوية والتربوية والإجابة عليها، ثم تم تطويره وإضافة محاور تقدم برامج وأفكار دعوية، ويشارك فيها الشباب والفتيات بأقلامهم وأفكارهم.

وأخيرا تم الانتقال النقلة الثالثة ليتجاوز الموقع الجانب الشخصي، ليصبح موقعا مؤسسيا يحمل اسم (المربي) وفيه تقدم المواد التي يحتاجها المربون من آباء وأمهات، ومعلمين ومعلمات، وليكون ميدانا لتقديم البحوث والمقالات والدراسات والتجارب التربوية التي تختصر الفجوة بين المختصين والمربين، وتقرب المادة التربوية لهم بلغة يدركونها ويعونها.

والموقع الآن بعد النقلة الرابعة والتي ستخرج موقع المربي بثوب جديد مراعين في تقسيماته تسهيل حصول الزائرين على مرادهم من محتويات الموقع فأقسامه الرئيسية موزعة بين زاوية الأسرة وزاوية المدرسة وزاوية محاضن تربوية , كما يشتمل الموقع على منتدى يكون حلقة وصل للمربين ليتبادلوا خبراتهم وتجاربهم.

 

 أهداف الموقع

1.            الإسهام في الطرح الإسلامي الهادف على الشبكة.

2.            سد جزء من الحاجة الماسة في الجانب التربوي للآباء والأمهات والمعلمين والمربين.

3.            الإسهام في حل المشكلات التربوية والدعوية.

4.            الإسهام في توجيه الشباب والإجابة على تساؤلاتهم .

5.            تقريب المادة التربوية المتخصصة وتبسيطها لغير المتخصصين.

6.            تحقيق مزيد من التواصل بين المتخصصين في الجوانب التربوية وبين عامة الناس.

7.     إبراز التجارب والبرامج والأفكار العملية الموجهة لقطاعات المتربين بهدف ترقية قيمهم واتجاهاتهم وأدائهم من الناحية السلوكية والعملية.

 

 

الهيئة الإشرافية

الموقع أحد مشاريع مؤسسة المربي وتشرف عليه الهيئة الاستشارية للمؤسسة والمكونة من نخبة من الأكاديميين ذوي التخصصات التربوية والشرعية والنفسية.

 

قالوا عن الموقع

فضيلة  الشيخ د. عبدالله بن جبرين

قد رأيت وسمعت نماذج من موقع (المربي) والذي ينظمه الشيخ /محمد الدويش/ حفظه الله، وسرني ما رأيت وما سمعت من هذه النماذج الدعوية وهذه الرسائل والوسائل والأجوبة المفيدة.

 

فضيلة الشيخ د. سفر الحوالي

ولمعرفتي بالشيخ – وفقه الله- استبشرت بذلك كما استبشر الدعاة والمربون ولذلك أوصي بدعم الموقع والدعاية له.

 

فضيلة الشيخ د. عبدالكريم الخضير عضو هيئة التدريس في جامعة الإمام

وأحسب أن أخانا فضيلة الشيخ محمد بن عبد الله الدويش قد ساهم في حل هذه المشكلات مساهمة يشكر عليها من خلال موقعه على شبكة الإنترنت المسمى (المربي).

 

فضيلة الشيخ د.إبراهيم الخضيري القاضي بالمحكمة الكبرى

 إن هذا الموقع أيها الأحبة الأكارم يحمل عنا جميعا نحن المنتسبين للعلم الشرعي حملا ثقيلا، ويقوم بدور هو فرض علينا ولابد أن نقوم به، فمتى بذلنا جهدنا وساهمنا في نصرة مثل هذا الموقع ودعمه ماديا ومعنويا فإن الله يجعل لنا خيرا كثيرا.

 

فضيلة الشيخ د. عبدالرحمن المحمود عضو هيئة التدريس في جامعة الإمام

فقد سرني جدا تدشين هذا الموقع [موقع المربي] الذي يعنى بقضايا التربية وأوضاع الأسرة بكافة أفرادها خصوصا في هذه المرحلة التي تعيشها الأمة الإسلامية في ظل العولمة والانفتاح.

 

د. محمد العمير. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. فرع الأحساء.

فقد سرني كثيرا تدشين هذا الموقع الدعوي المتخصص لفضيلة الشيخ المربي محمد الدويش ، وإني أسأل الله تعالى أن يبارك في هذا الجهد ، وأسأل الله لكم استمرار العطاء ، وعدم الملل فإن الطريق طويل و الناس المحتاجون إلى هذا النوع من الطرح الدعوي كثيرون.

 

د. عبد الله بن ناصر الصبيح عضو هيئة التدريس قسم علم النفس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

فإن موقع أخي الشيخ محمد الدويش الذي أصبح اسمه (المربي) من أفضل المواقع التربوية التي تعين الآباء والمعلمين والمربين في مهمتهم التربوية ويجد فيها الشباب والفتيات بغيتهم في حلول مناسبة لما يواجهونه من مشكلات.

 

د. عمر المديفر استشاري طب نفس الأطفال والمراهقين والعلاج الزوجي والعائلي (مستشفى الملك فهد بالحرس الوطني)

فقد استبشرت خيرا بالموقع المسمى (المربي) وهذا الهم (التربية) من الأمور الملحة في هذا الزمان الذي تحتاج فيه الأمة المسلمة ومجتمعاها للتربية الجادة الناضجة التي تنتج أجيالا قوية.

 


جميع الحقوق محفوظة لموقع المربي 1429هـ ©
© All rights reserved to ALMURABBI 2008