تبدلت حالي بعد كفالتي للأيتام - التحرير   ---   دعوة المرأة وقفات تقويمية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   النقلة التربوية للجيل الأول - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   التربية الذاتية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   اخشى جليس السوء !! - د / عبد العزيز إبراهيم سليم   ---    احترام العاملين باجور منخفضة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   واجبنا اتجاه المربي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الهمز واللمز على المعلمة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الحلقة والاختبارات - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   تربية الأولاد على الصلاة - أيمن محمد عبد العظيم   ---   عبوس الطفل ... لماذا..؟ وكيف..؟ - علي السيد   ---   ابني تغير - د. عمر المفدى   ---   كرامة المتعلم داخل المدرسة - عادل فتحي عبد الله   ---   طريقة المحاضرة المفترى عليها - د.فايزة فاروق   ---   رؤية في تعليم اللغات - عبدالسلام محمد الكيلاني   ---   رؤية في كيفية إيجاد الدافعية لدى المتعلم - علي السيد   ---   حفل الوفاء حلقات تاج الوقار - التحرير   ---   موقع المسلم في حوار مع د. الدويش - التحرير   ---   سلسلة مهارات المربي (19):مهارات الاتصال بالمتربي - وليد الرفاعي   ---   التربية والمجتمع - محمد الحربي    ---   الدافعية وتنميتها لدى المتعلم - خديجة عبدالرحمن الصغير   ---   سلسلة مهارات المربي (6): بث الثقة - وليد الرفاعي   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   إلى ولدي المبتعث - د.جلال بن عثمان كحيل   ---   الاهتمام بمحضْن الأسرة - وداد إبراهيم البوق   ---   خطر قنوات الشعوذة على الأسرة - د. عفاف حسن مختار   ---   أهمية الحاجات النفسية في مرحلة الطفولة - د. سميرة حسن أبكر   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي؟ - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   أبناؤنا والتقنية - كريم سليمان   ---   علمتنى غزة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   وقفات مع الفتن - د. / خالد بن عبدالعزيز الباتلي   ---   أخي عبدالعزيز كما عرفته - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   








القائمة البريدية  

الاسم  
 
البريد االإلكتروني  
 
تسجيل إلغاء

    
 
عفوا لا يوجد تصويت حالياً
 



     

الجهاد ماض إلى يوم القيامة

د. محمد بن عبدالله الدويش

ليست آية واحدة ولا آيتين، ولا في سورة واحدة أو سورتين كان الحديث عن الجهاد في القرآن الكريم، بل لا تكاد تخلو منه سورة نصا أو إيماء.
وأخبر المعصوم صلى الله عليه وسلم أنه ذروة سنام الإسلام، وأنه ماض إلى قيام الساعة، وأنه صلى الله عليه وسلم بعث بالسيف بين يدي الساعة.
وحين يتحفظ بعضنا على بعض الأعمال التي يريد بها أصحابها خيرا وهي لا تحقق المصلحة، أو تتجاوز الضوابط الشرعية، فلا يجوز أن نناقش قضية الجهاد، أو نهمش شأنه، أو نتحاشى ذكره، أو نقصره على رد العدوان.
فلله كم من دماء زكية أريقت على ثرى أفغانستان في الأولى والأخرى، وعلى ثرى الشيشان، والبوسنة، والأرض المباركة.
وحين تعجز الأمة عن الجهاد بنفسها فلا أقل من دعم من يجاهد بالمال والدعاء، أما كف اللسان عن المجاهدين فأقل ما يجب على مسلم.
وأملنا فيمن شرفهم الله بسلوك ميدان الجهاد أن يتحروا تحقق المصلحة الشرعية، وأن يحذروا مما تغلب مفاسده على مصالحه، وأن يصدروا في أعمالهم عن من جمع الله له بين العلم والغيرة على واقع الأمة.

د. محمد بن عبدالله الدويش

                             


جميع الحقوق محفوظة لموقع المربي 1429هـ ©
© All rights reserved to ALMURABBI 2008