تبدلت حالي بعد كفالتي للأيتام - التحرير   ---   دعوة المرأة وقفات تقويمية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   النقلة التربوية للجيل الأول - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   التربية الذاتية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   اخشى جليس السوء !! - د / عبد العزيز إبراهيم سليم   ---    احترام العاملين باجور منخفضة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   واجبنا اتجاه المربي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الهمز واللمز على المعلمة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الحلقة والاختبارات - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   تربية الأولاد على الصلاة - أيمن محمد عبد العظيم   ---   عبوس الطفل ... لماذا..؟ وكيف..؟ - علي السيد   ---   ابني تغير - د. عمر المفدى   ---   كرامة المتعلم داخل المدرسة - عادل فتحي عبد الله   ---   طريقة المحاضرة المفترى عليها - د.فايزة فاروق   ---   رؤية في تعليم اللغات - عبدالسلام محمد الكيلاني   ---   رؤية في كيفية إيجاد الدافعية لدى المتعلم - علي السيد   ---   حفل الوفاء حلقات تاج الوقار - التحرير   ---   موقع المسلم في حوار مع د. الدويش - التحرير   ---   سلسلة مهارات المربي (19):مهارات الاتصال بالمتربي - وليد الرفاعي   ---   التربية والمجتمع - محمد الحربي    ---   الدافعية وتنميتها لدى المتعلم - خديجة عبدالرحمن الصغير   ---   سلسلة مهارات المربي (6): بث الثقة - وليد الرفاعي   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   إلى ولدي المبتعث - د.جلال بن عثمان كحيل   ---   الاهتمام بمحضْن الأسرة - وداد إبراهيم البوق   ---   خطر قنوات الشعوذة على الأسرة - د. عفاف حسن مختار   ---   أهمية الحاجات النفسية في مرحلة الطفولة - د. سميرة حسن أبكر   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي؟ - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   أبناؤنا والتقنية - كريم سليمان   ---   علمتنى غزة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   وقفات مع الفتن - د. / خالد بن عبدالعزيز الباتلي   ---   أخي عبدالعزيز كما عرفته - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   








القائمة البريدية  

الاسم  
 
البريد االإلكتروني  
 
تسجيل إلغاء

    
 
عفوا لا يوجد تصويت حالياً
 



     

السعودية .. حرمان من يصل غيابه إلى 25% في الفصل الدراسي من دخول الاختبارات

التحرير

تتجه وزارة التربية والتعليم إلى حرمان من يصل غيابهم بدون عذر شرعي إلى ما نسبته 25% من مجموع أيام الفصل الدراسي الواحد من الطلاب والطالبات، من دخول الاختبارات النهائية وإلزامهم بإعادة السنة الداراسية، وذلك وفقاً للائحة المواظبة.

وبحسب مصدر مسؤول بالوزارة  ، سيتم تطبيق لائحة المواظبة في حالة غياب الطالب أو الطالبة بدون عذر لما للغياب من سلبيات على المستوي الدراسي ومساهمته في تأخر المتغيين علمياً مقارنة بزملائهم الاخرين لعدم إلمامهم بالمواد الدراسية وشرح المعلمين.

وفي رده على سؤال عن مساهمة وتشجيع بعض اولياء امور الطلبة لأبنائهم على عدم الحضور للمدارس بسبب فوبيا انفلونزا الخنازير، قلل المصدر من هذه الظاهرة واعتبرها حالات بسيطة، مبينا ان الوزارة تشجع اولياء الأمور في عدم حضورالطالب في حالة ظهور اعراض مرضية تدل على الإصابة بالانفلونزا الخنازير وحددت لمثل هذه الحالات اجازة مرضية تصل إلى سبعة أيام بحسب التقارير الطبية، لافتاً إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص الوزارة على صحة أبنائها الطلاب والطالبات.

واضاف: اما إذا كان الغياب بدون عذر منطقي وإنما هو عبارة عن خوف غير مبرر من اسرة الطالب تجاه قضية ذهاب ابنها للمدرسة فقد يساهم ذلك في تأخره دراسيا وعلميا وسلوكيا مقارنة بزملائه الآخرين، مؤكدا أن لائحة المواظبة الموجهة للحد من غياب الطلاب سوف تطبق على جميع من تنطبق عليه هذه اللائحة. يذكر أن ادارات التعليم وجهت مديري ومديرات المدارس بحصر غياب الطلاب والطالبات وأسبابه والرفع به إليها من خلال التقارير.

وتضمنت لائحة المواظبة المعتمدة بالمدارس حسم درجة واحدة عن كل يوم غياب بدون عذر خلال الفصل الدراسي، حسم درجتين عن كل يوم غياب في الأسبوع الذي يسبق أو يلي الإجازة، حسم درجتين عن كل يوم غياب في الأسبوع الذي يسبق الاختبارات، حسم ربع درجة عن التأخر الصباحي كل يوم.

وأكدت اللائحة على تنبيه الطالب وولي أمره خطيا والتوقيع بالعلم إذا بلغ غياب الطالب 10% من مجموع أيام الفصل الدراسي، ينذر الطالب ويستدعى ولي أمره إذا بلغ غياب الطالب 15% من مجموع أيام الفصل الدراسي، استدعاء ولي الأمر وأخذ تعهد خطي على الطالب وولي أمره إذا بلغ غياب الطالب 20% من مجموع أيام الفصل الدراسي، حرمان الطالب من الدراسة بقرار من مدير التعليم إذا بلغ غيابه 25% من مجموع أيام الفصل الدراسي.

التحرير

                             


جميع الحقوق محفوظة لموقع المربي 1429هـ ©
© All rights reserved to ALMURABBI 2008