تبدلت حالي بعد كفالتي للأيتام - التحرير   ---   دعوة المرأة وقفات تقويمية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   النقلة التربوية للجيل الأول - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   التربية الذاتية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   اخشى جليس السوء !! - د / عبد العزيز إبراهيم سليم   ---    احترام العاملين باجور منخفضة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   واجبنا اتجاه المربي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الهمز واللمز على المعلمة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الحلقة والاختبارات - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   تربية الأولاد على الصلاة - أيمن محمد عبد العظيم   ---   عبوس الطفل ... لماذا..؟ وكيف..؟ - علي السيد   ---   ابني تغير - د. عمر المفدى   ---   كرامة المتعلم داخل المدرسة - عادل فتحي عبد الله   ---   طريقة المحاضرة المفترى عليها - د.فايزة فاروق   ---   رؤية في تعليم اللغات - عبدالسلام محمد الكيلاني   ---   رؤية في كيفية إيجاد الدافعية لدى المتعلم - علي السيد   ---   حفل الوفاء حلقات تاج الوقار - التحرير   ---   موقع المسلم في حوار مع د. الدويش - التحرير   ---   سلسلة مهارات المربي (19):مهارات الاتصال بالمتربي - وليد الرفاعي   ---   التربية والمجتمع - محمد الحربي    ---   الدافعية وتنميتها لدى المتعلم - خديجة عبدالرحمن الصغير   ---   سلسلة مهارات المربي (6): بث الثقة - وليد الرفاعي   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   إلى ولدي المبتعث - د.جلال بن عثمان كحيل   ---   الاهتمام بمحضْن الأسرة - وداد إبراهيم البوق   ---   خطر قنوات الشعوذة على الأسرة - د. عفاف حسن مختار   ---   أهمية الحاجات النفسية في مرحلة الطفولة - د. سميرة حسن أبكر   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي؟ - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   أبناؤنا والتقنية - كريم سليمان   ---   علمتنى غزة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   وقفات مع الفتن - د. / خالد بن عبدالعزيز الباتلي   ---   أخي عبدالعزيز كما عرفته - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   








القائمة البريدية  

الاسم  
 
البريد االإلكتروني  
 
تسجيل إلغاء

    
 
عفوا لا يوجد تصويت حالياً
 



     

الامارات .. «التربية» تخصّص وحدة لتغذية الطلبة

التحرير

أعلن وزير التربية والتعليم حميد القطامي، استحداث وحدة ضمن هيكل الوزراة تهتم بتغذية الطلبة وبصحتهم، وأوضح خلال استضافته في برنامج البث المباشر بإذاعة نور دبي، أمس، أن الوحدة التي اقترح تشكيلها أحد المستمعين للبرنامج سترتبط بالجهات المتخصصة من جانب، ومن جانب آخر بالمناطق التعليمية والمدارس، ورصد برامج بهذا الشأن يتم تنفيذها في المدارس بالتعاون مع الآباء.

وأكد القطامي أن الاهتمام باللغة العربية من المسلمات والمبادئ الأساسية التي تعتمد عليها الوزارة في تشكيل شخصية الطالب وتكوينه المعرفي، وهي بالتالي ترصد مجموعة مبادرات لتطوير مناهج اللغة العربية وأساليب التدريس وتنمية مهارات معلمي المادة، وقبل ذلك كله تستعد الوزارة لإطلاق مركز تطوير اللغة العربية الذي سيخدم عمليات التطوير في مناهج لغتنا الأم، ليس على مستوى دولة الإمارات فحسب، إنما على مستوى دول مجلس التعاون ودول الوطن العربي كافة.

وبالنسبة للغة الإنجليزية، أثنى القطامي على استيعاب الآباء وجمهور المستمعين أهميتها في حياة الطالب ودراسته وفي عمله مستقبلاً، كما أثنى على رسالة نصية وصلت خلال البرنامج طالبت وزارة التربية ببدء تدريب الطلبة في مراحل مبكرة على الحصول على شهادة «التويفل». وقال إن الوزارة بصدد تأسيس مركز لتعزيز مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلبة حتى يتمكنوا من الالتحاق مستقبلاً بأفضل الجامعات وأعرقها سواء داخل الدولة أم خارجها. وأعلن في السياق نفسه عن تبني مقترح إمكان تدريب الطلبة بشكل تدريجي على امتحانات «التويفل». إلى ذلك كشف وزير التربية والتعليم أن المجلس الذي أعلن عن تشكيله، أخيراً، للإشراف على مدارس الغد، سيضم في عضويته عدداً من مديري ومديرات المدارس.

التحرير

                             


جميع الحقوق محفوظة لموقع المربي 1429هـ ©
© All rights reserved to ALMURABBI 2008