تبدلت حالي بعد كفالتي للأيتام - التحرير   ---   دعوة المرأة وقفات تقويمية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   النقلة التربوية للجيل الأول - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   التربية الذاتية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   اخشى جليس السوء !! - د / عبد العزيز إبراهيم سليم   ---    احترام العاملين باجور منخفضة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   واجبنا اتجاه المربي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الهمز واللمز على المعلمة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الحلقة والاختبارات - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   تربية الأولاد على الصلاة - أيمن محمد عبد العظيم   ---   عبوس الطفل ... لماذا..؟ وكيف..؟ - علي السيد   ---   ابني تغير - د. عمر المفدى   ---   كرامة المتعلم داخل المدرسة - عادل فتحي عبد الله   ---   طريقة المحاضرة المفترى عليها - د.فايزة فاروق   ---   رؤية في تعليم اللغات - عبدالسلام محمد الكيلاني   ---   رؤية في كيفية إيجاد الدافعية لدى المتعلم - علي السيد   ---   حفل الوفاء حلقات تاج الوقار - التحرير   ---   موقع المسلم في حوار مع د. الدويش - التحرير   ---   سلسلة مهارات المربي (19):مهارات الاتصال بالمتربي - وليد الرفاعي   ---   التربية والمجتمع - محمد الحربي    ---   الدافعية وتنميتها لدى المتعلم - خديجة عبدالرحمن الصغير   ---   سلسلة مهارات المربي (6): بث الثقة - وليد الرفاعي   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   إلى ولدي المبتعث - د.جلال بن عثمان كحيل   ---   الاهتمام بمحضْن الأسرة - وداد إبراهيم البوق   ---   خطر قنوات الشعوذة على الأسرة - د. عفاف حسن مختار   ---   أهمية الحاجات النفسية في مرحلة الطفولة - د. سميرة حسن أبكر   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي؟ - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   أبناؤنا والتقنية - كريم سليمان   ---   علمتنى غزة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   وقفات مع الفتن - د. / خالد بن عبدالعزيز الباتلي   ---   أخي عبدالعزيز كما عرفته - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   








القائمة البريدية  

الاسم  
 
البريد االإلكتروني  
 
تسجيل إلغاء

    
 
عفوا لا يوجد تصويت حالياً
 



     

السعودية ... «التربية» تمنع تجديد عقود المدارس مع «شركات النظافة»

التحرير

ذكرت مصادر مطلعة  أن وزارة التربية والتعليم بصدد رفع بند النظافة للفصل المدرسي في كل مدرسة (بنين وبنات) من 100 ريال إلى 300 ريال بعد أن تم الاتفاق مع وزارة المالية على منح مدير المدرسة راتباً مقطوعاً ليقوم بدوره بالتعاقد مع من يراه مناسباً لنظافة المدرسة، على أن يطبق الاتفاق بدءاً من العام الدراسي المقبل.

وأوضحت مصادر مطلعة أن «التربية» وجّهت إداراتها بعدم تجديد العقود مع شركات النظافة مطلقاً، مع إعطاء السعوديين والسعوديات الأولوية في هذه الأعمال للقيام بها، ولا سيما بعد أن أوقعت إحدى شركات النظافة وزارة التربية في «حرج» شديد بانسحابها قبل بداية العام الدراسي من تنظيف مدارس البنات في الرياض.

وفي الوقت الذي رصدت فيه عدد من وسائل الإعلام وجود نقص بالمدارس في ما يتعلق بمواد التعقيم الخاصة بأنفلونزا الخنازير، أكدت الوزارة تأمينها لجميع المواد، مشيرة إلى أن وجود ملاحظات على أي من المدارس تتحمله إدارة التعليم وليست الوزارة.

وكان نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمر، أكد في تصريح سابق أنه على ضوء مذكرة التفاهم بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة، تم تطبيق خطة الوزارة لمكافحة وباء الأنفلونزا المستجدة من خلال تدريب العاملين في قطاع الصحة المدرسية، إضافة إلى 450 ألف معلم ومعلمة على أساليب التعامل مع المرض أو الحالات المشتبه بها، وكذلك تجهيز المدارس بوسائل الوقاية الصحية والطبية، إضافة إلى تشكيل الفرق الميدانية في إدارات التربية والتعليم والمدارس، وإنتاج نحو 20 مليون وسيلة إعلامية مختلفة للتوعية بالمرض موجهة للطالب والمعلم والأسرة كان منها فيلم تعريفي ورسائل تلفزيونية ومطبوعات وزعت في مدارس التعليم العام كافة، مع تخصيص رقم هاتفي للاستفسارات والبلاغات، وموقع إلكتروني للتدريب والتوعية.

التحرير

                             


جميع الحقوق محفوظة لموقع المربي 1429هـ ©
© All rights reserved to ALMURABBI 2008