تبدلت حالي بعد كفالتي للأيتام - التحرير   ---   دعوة المرأة وقفات تقويمية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   النقلة التربوية للجيل الأول - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   التربية الذاتية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   اخشى جليس السوء !! - د / عبد العزيز إبراهيم سليم   ---    احترام العاملين باجور منخفضة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   واجبنا اتجاه المربي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الهمز واللمز على المعلمة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الحلقة والاختبارات - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   تربية الأولاد على الصلاة - أيمن محمد عبد العظيم   ---   عبوس الطفل ... لماذا..؟ وكيف..؟ - علي السيد   ---   ابني تغير - د. عمر المفدى   ---   كرامة المتعلم داخل المدرسة - عادل فتحي عبد الله   ---   طريقة المحاضرة المفترى عليها - د.فايزة فاروق   ---   رؤية في تعليم اللغات - عبدالسلام محمد الكيلاني   ---   رؤية في كيفية إيجاد الدافعية لدى المتعلم - علي السيد   ---   حفل الوفاء حلقات تاج الوقار - التحرير   ---   موقع المسلم في حوار مع د. الدويش - التحرير   ---   سلسلة مهارات المربي (19):مهارات الاتصال بالمتربي - وليد الرفاعي   ---   التربية والمجتمع - محمد الحربي    ---   الدافعية وتنميتها لدى المتعلم - خديجة عبدالرحمن الصغير   ---   سلسلة مهارات المربي (6): بث الثقة - وليد الرفاعي   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   إلى ولدي المبتعث - د.جلال بن عثمان كحيل   ---   الاهتمام بمحضْن الأسرة - وداد إبراهيم البوق   ---   خطر قنوات الشعوذة على الأسرة - د. عفاف حسن مختار   ---   أهمية الحاجات النفسية في مرحلة الطفولة - د. سميرة حسن أبكر   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي؟ - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   أبناؤنا والتقنية - كريم سليمان   ---   علمتنى غزة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   وقفات مع الفتن - د. / خالد بن عبدالعزيز الباتلي   ---   أخي عبدالعزيز كما عرفته - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   








القائمة البريدية  

الاسم  
 
البريد االإلكتروني  
 
تسجيل إلغاء

    
 
عفوا لا يوجد تصويت حالياً
 



     

الامارات ... إطلاق مسابقة تخيلونا لطلبة المدارس الثانوية

التحرير


أطلقت وزارة التربية والتعليم أمس بالتعاون مع شركة مايكروسوفت مسابقة “تخيلونا”، بهدف تشجيع الطلبة الموهوبين على تخيل عالم تتمكن فيه التكنولوجيا من حل مشاكل الإنسان، إلى جانب تشجيع طلبة الثانوية على الاستفادة من طاقات الخيال والعاطفة والإبداع لديهم وتحويلها إلى اختراعات تكنولوجية، يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في عالمنا اليوم .


وقالت شيخة الشامسي المدير التنفيذي للشؤون التعليمية بالإنابة في التربية، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في ديوان عام الوزارة في دبي، ان المشروع يعد مبادرة رائدة من شأنها تعزيز التفكير الابداعي لدى الطلبة وتسهم في توثيق علاقتهم بالتكنولوجيا والتقنيات الحديثة، وتوظيفها في افكارهم من اجل الابداع والابتكار وتعزيز مواهبهم وتنميتها، مؤكدة على أهمية مشاركة الطلبة في مثل هذا النوع من المسابقات .


واضافت: إن الجميع يدرك مدى علاقة الجيل الجديد بالتقنية، مما يستوجب توجيهها الى أمور أكثر فائدة، خاصة انهم جيل قادر على التخيل وتوظيف هذه التقنية في افكاره وتخيلاته .


من جانبه قال نعيم يزبك مدير القطاع العام في الشركة بدول الخليج : تستهدف المسابقة السنوية هذا العام في دورتها الأولى طلبة المدارس الثانوية الحكومية والخاصة في أبوظبي ودبي والشارقة، وتبدأ فعالياتها خلال الشهر الجاري ويتنافس الطلبة في ثلاثة مجالات هي تصميم المواقع الالكترونية، تصميم الجرافيكس، الأفلام الرقمية، منوها إلى بأن تحديات المشروع ستحفز التعاون بين أعضاء الفريق الواحد من الطلبة وسيشجع المتنافسين على بذل قصارى جهدهم .


ونوه بأن التربية ومايكروسوفت تتدارسان حاليا قيمة الجوائز التي سيحصل عليها الفائز أو مجموعة من الفائزين، لافتا إلى امكانية مشاركة طالب واحد في مشروع أو فكرة، أو التقدم بمشاركة جماعية، وسيتم اختيار فائزين بثلاث مراتب الاول والثاني والثالث، حيث تتراوح الجوائز ما بين رحلات تعليمية إلى الخارج للمشاركة في مسابقات عالمية مع طلاب اخرين والاستفادة من هذه التجربة، أو زيارة الشركة الام لمقر مايكروسوفت، إلى جانب غيرها من الجوائز المحفزة من اجهزة كمبيوتر محمول واللقاء بالمديرين في شركة مايكروسوفت واجراء حوار معهم للتعلم، واجهزة العاب تقنية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن اللجنة المحكمة ستكون من التربية ومايكروسوفت إضافة الى عدد من اعضاء هيئة التدريس في الجامعات وممثلين من القطاع الخاص .


وذكر أن مايكروسوفت لديها مشروع “شركاء في التعليم” بالتعاون مع وزارة التربية منذ حوالي خمس سنوات، لتدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا وتوظيفها في العملية التعليمية، ويتم تدريب نحو 2000 معلم سنويا إلى جانب تدريب الطلبة على استخدام التكنولوجيا في التعليم .

التحرير

                             


جميع الحقوق محفوظة لموقع المربي 1429هـ ©
© All rights reserved to ALMURABBI 2008