تبدلت حالي بعد كفالتي للأيتام - التحرير   ---   دعوة المرأة وقفات تقويمية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   النقلة التربوية للجيل الأول - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   التربية الذاتية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   اخشى جليس السوء !! - د / عبد العزيز إبراهيم سليم   ---    احترام العاملين باجور منخفضة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   واجبنا اتجاه المربي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الهمز واللمز على المعلمة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الحلقة والاختبارات - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   تربية الأولاد على الصلاة - أيمن محمد عبد العظيم   ---   عبوس الطفل ... لماذا..؟ وكيف..؟ - علي السيد   ---   ابني تغير - د. عمر المفدى   ---   كرامة المتعلم داخل المدرسة - عادل فتحي عبد الله   ---   طريقة المحاضرة المفترى عليها - د.فايزة فاروق   ---   رؤية في تعليم اللغات - عبدالسلام محمد الكيلاني   ---   رؤية في كيفية إيجاد الدافعية لدى المتعلم - علي السيد   ---   حفل الوفاء حلقات تاج الوقار - التحرير   ---   موقع المسلم في حوار مع د. الدويش - التحرير   ---   سلسلة مهارات المربي (19):مهارات الاتصال بالمتربي - وليد الرفاعي   ---   التربية والمجتمع - محمد الحربي    ---   الدافعية وتنميتها لدى المتعلم - خديجة عبدالرحمن الصغير   ---   سلسلة مهارات المربي (6): بث الثقة - وليد الرفاعي   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   إلى ولدي المبتعث - د.جلال بن عثمان كحيل   ---   الاهتمام بمحضْن الأسرة - وداد إبراهيم البوق   ---   خطر قنوات الشعوذة على الأسرة - د. عفاف حسن مختار   ---   أهمية الحاجات النفسية في مرحلة الطفولة - د. سميرة حسن أبكر   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي؟ - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   أبناؤنا والتقنية - كريم سليمان   ---   علمتنى غزة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   وقفات مع الفتن - د. / خالد بن عبدالعزيز الباتلي   ---   أخي عبدالعزيز كما عرفته - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   








القائمة البريدية  

الاسم  
 
البريد االإلكتروني  
 
تسجيل إلغاء

    
 
عفوا لا يوجد تصويت حالياً
 



     

الامارات ..وزارة التربية توقع اتفاقية مع مواصلات الامارات لتوفير مشرفين بحافلات الطلاب

التحرير

أبرمت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم اتفاقية جديدة مع مؤسسة مواصلات الإمارات تقضي بتوفير مشرفين متميزين في جميع الحافلات المدرسية التي تنقل أطفال الرياض ومدارس الحلقة الأولى في دبي والشارقة والإمارات الشمالية.

وقال معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة مؤسسة مواصلات الإمارات إن وزارة التربية لا تنظر إلى الطالب من زاوية تقليدية تحصره في قالب المتعلم وحسب أو كمحصل للعلم تنتهي علاقته بالمدرسة بمجرد الخروج منها نهاية الدوام بل ترى أن الطالب أمانة أودعتها الدولة بأيدي العاملين في القطاع التعليمي على اختلاف مستوياتهم وبالتالي فإن هذه الأمانة تستحق تمكينها من كل المقومات التي تساعدها على التحصيل العلمي الجيد إلى جانب توفير السبل التي تحفظ حياتها وسلامتها وأهمها وسائل النقل المدرسي التي بدأت الوزارة في تحسين خدماتها بالتعاون مع مواصلات الإمارات لتكون أكثر أمناً وراحة.

وكان معالي وزير التربية قد شهد صباح اليوم توقيع اتفاقية توفير مشرفي الحافلات المدرسية التي وقعها عن وزارة التربية والتعليم سعادة علي ميحد السويدي المدير العام بالإنابة وعن مؤسسة مواصلات الإمارات سعادة محمد عبد الله الجرمن المدير العام للمؤسسة بحضور سعادة الدكتور علي القرني مدير مكتب التربية العربي لدول الخليج وعدد من مديري المناطق لتعليمية ومراكز المواصلات .

ولفت معاليه الى أن التربية رصدت ما يربو على 23 مليون درهم هي قيمة الاتفاقية المبرمة مع مواصلات الإمارات من أجل توفير مشرفين في الحافلات المدرسية التي تقل الأطفال في الرياض ومدارس الحلقة الأولى حفاظاً على حياة الأبناء وسلامتهم ..معتبرا ذلك خطوة مهمة لتفادي أية حوادث قد يتعرض لها الطالب لا قدر الله.

 وأكد القطامي أن الوزارة وبموجب الشراكة والتعاون المثمر مع مواصلات الإمارات لن تدخر جهداً أو مالاً في سبيل تطوير خدمات النقل المدرسي .. مشيرا إلى الاتفاقية التي أبرمتها الوزارة مع مؤسسة المواصلات مؤخراً والتي تصل قيمتها إلى 230 مليون درهم من أجل توفير حافلات مدرسية أكثر أمناً وراحة للطلبة.

وحث معاليه الإدارات المدرسية وأولياء الأمور على تعزيز سبل التعاون مع مشرفي وسائقي الحافلات المدرسية من أجل تحقيق مصلحة الطالب مؤكداً أن الحفاظ على سلامة الأبناء يستحق تضافر جهود الجميع.

من جانبه أشار سعادة علي ميحد السويدي إلى أنه وبموجب الاتفاقية سيتم توفير مشرفين من قبل مؤسسة مواصلات الإمارات في الحافلات التي تقل أطفال الرياض ومدارس الحلقة الأولى التابعة لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة ومكتب الشارقة التعليمي وذلك بواقع 946 مشرفاً إلى جانب تولي المؤسسة توفير احتياطي إداري بنسبة 5 في المئة لتغطية حالات الإجازات والغياب في صفوف المشرفين.

وقال إن الاتفاقية تأتي في ظل التعاون الوثيق بين التربية ومواصلات الإمارات وحرص الطرفين على تحديث أسطول النقل المدرسي وتطوير خدماته وفق المواصفات والمعايير العالمية المعمول بها في هذا المجال.

 من جانبه اكد سعادة محمد عبد الله الجرمن إن مواصلات الإمارات تعمل جاهدة على تحقيق أهداف وزارة التربية فيما يتصل بخدمات النقل المدرسي وتحقيق أعلى معدلات السلامة للطلبة خلال رحلتي الذهاب والإياب بين البيت والمدرسة.

وذكر أن المؤسسة ستباشر إجراءات تعيين المشرفين بدءاً من اليوم وستنتهي كل الإجراءات قبل نهاية الفصل الدراسي الأول .. مشيرا الى ان الوزارة والمؤسسة حددتا الوصف الوظيفي لمشرف الحافلة وفي مقدمتها  الإشراف على سلامة وأمن الطلاب خلال عملية نقلهم بين البيت والمدرسة والحفاظ على النظام داخل وخارج الحافلة إلى جانب القيام بأعمال إدارية أخرى داخل المدرسة والمساهمة في الأنشطة الصيفية.

التحرير

                             


جميع الحقوق محفوظة لموقع المربي 1429هـ ©
© All rights reserved to ALMURABBI 2008