تبدلت حالي بعد كفالتي للأيتام - التحرير   ---   دعوة المرأة وقفات تقويمية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   النقلة التربوية للجيل الأول - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   التربية الذاتية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   اخشى جليس السوء !! - د / عبد العزيز إبراهيم سليم   ---    احترام العاملين باجور منخفضة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   واجبنا اتجاه المربي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الهمز واللمز على المعلمة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الحلقة والاختبارات - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   تربية الأولاد على الصلاة - أيمن محمد عبد العظيم   ---   عبوس الطفل ... لماذا..؟ وكيف..؟ - علي السيد   ---   ابني تغير - د. عمر المفدى   ---   كرامة المتعلم داخل المدرسة - عادل فتحي عبد الله   ---   طريقة المحاضرة المفترى عليها - د.فايزة فاروق   ---   رؤية في تعليم اللغات - عبدالسلام محمد الكيلاني   ---   رؤية في كيفية إيجاد الدافعية لدى المتعلم - علي السيد   ---   حفل الوفاء حلقات تاج الوقار - التحرير   ---   موقع المسلم في حوار مع د. الدويش - التحرير   ---   سلسلة مهارات المربي (19):مهارات الاتصال بالمتربي - وليد الرفاعي   ---   التربية والمجتمع - محمد الحربي    ---   الدافعية وتنميتها لدى المتعلم - خديجة عبدالرحمن الصغير   ---   سلسلة مهارات المربي (6): بث الثقة - وليد الرفاعي   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   إلى ولدي المبتعث - د.جلال بن عثمان كحيل   ---   الاهتمام بمحضْن الأسرة - وداد إبراهيم البوق   ---   خطر قنوات الشعوذة على الأسرة - د. عفاف حسن مختار   ---   أهمية الحاجات النفسية في مرحلة الطفولة - د. سميرة حسن أبكر   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي؟ - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   أبناؤنا والتقنية - كريم سليمان   ---   علمتنى غزة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   وقفات مع الفتن - د. / خالد بن عبدالعزيز الباتلي   ---   أخي عبدالعزيز كما عرفته - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   








القائمة البريدية  

الاسم  
 
البريد االإلكتروني  
 
تسجيل إلغاء

    
 
عفوا لا يوجد تصويت حالياً
 



     

الامارات : أبوظبي أصبحت وجهة عالمية لمؤسسات التعليم العالي

التحرير

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي على مكانة التعليم في دولة الإمارات وما تحقق من نهضة تعليمية متميزة التي أرسى قواعدها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي اعتبر الإنسان الثروة الحقيقية وحرص على توفير التعليم لجميع أبناء الدولة والوصول به إلى المناطق النائية وتحفيز وتشجيع أبناء وبنات الدولة لتلقي العلم ما ساعد على زيادة أعداد الطلبة وانتشار المدارس والجامعات، حتى أصحبت الإمارات في مصاف الدول المتقدمة في مجال التعليم وتخريج الكوادر الوطنية المتميزة. 
 وأضاف معاليه أن هذا النهج سار عليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ؟حفظه الله- بمتابعة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأنه بدعم سموهما أصبحت إمارة أبوظبي وجهة عالمية للتعليم العالي ومركزا أكاديميا متميزا استقطب العديد من الجامعات العالمية والمرموقة التي حرصت على افتتاح فروع لها بأبوظبي. 
 جاء ذلك في تصريحات لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك عقب افتتاحه صباح أمس فعاليات معرض نجاح للتعليم والتدريب والمهن في دورته الثالثة لهذا العام والذي أقيم بدعم مجلس أبوظبي للتعليم بمركز أبوظبي الوطني للمؤتمرات والمعارض،و بحضور عدد من المسؤولين والتربويين من مدراء الجامعات والكليات والمناطق التعليمية. 
 وذكر معاليه أن معرض «نجاح» من المعارض التعليمية الهامة التي تلعب دورا في تعريف الطلبة على المؤسسات التعليمية المحلية والعالمية والبرامج التي تطرحها والفرص التعليمية والتدريبية لديها بالإضافة إلى أنها تمثل ملتقى للتعارف بين مؤسسات التعليم المختلفة ذاتها. 
 وأكد معاليه ترحيبه الدائم بمؤسسات التعليم العالمية والرائدة التي تحرص على طرح برامجها لأبناء الدولة في إطار الحرص المستمر على توفير أفضل الفرص التعليمية لأبنائنا، مشيراً إلى وجود عمليات دراسة ومتابعة مستمرة لمعرفة وتحديد متطلبات واحتياجات سوق العمل بهدف توفير البرامج العالمية التي تلبي تلك الاحتياجات وتساهم في إعداد كوادر مؤهلة قادرة على المساهمة بفاعلية في التنمية الشاملة بالدولة.
 

 

التحرير

                             


جميع الحقوق محفوظة لموقع المربي 1429هـ ©
© All rights reserved to ALMURABBI 2008