تبدلت حالي بعد كفالتي للأيتام - التحرير   ---   دعوة المرأة وقفات تقويمية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   النقلة التربوية للجيل الأول - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   التربية الذاتية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   اخشى جليس السوء !! - د / عبد العزيز إبراهيم سليم   ---    احترام العاملين باجور منخفضة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   واجبنا اتجاه المربي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الهمز واللمز على المعلمة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الحلقة والاختبارات - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   تربية الأولاد على الصلاة - أيمن محمد عبد العظيم   ---   عبوس الطفل ... لماذا..؟ وكيف..؟ - علي السيد   ---   ابني تغير - د. عمر المفدى   ---   كرامة المتعلم داخل المدرسة - عادل فتحي عبد الله   ---   طريقة المحاضرة المفترى عليها - د.فايزة فاروق   ---   رؤية في تعليم اللغات - عبدالسلام محمد الكيلاني   ---   رؤية في كيفية إيجاد الدافعية لدى المتعلم - علي السيد   ---   حفل الوفاء حلقات تاج الوقار - التحرير   ---   موقع المسلم في حوار مع د. الدويش - التحرير   ---   سلسلة مهارات المربي (19):مهارات الاتصال بالمتربي - وليد الرفاعي   ---   التربية والمجتمع - محمد الحربي    ---   الدافعية وتنميتها لدى المتعلم - خديجة عبدالرحمن الصغير   ---   سلسلة مهارات المربي (6): بث الثقة - وليد الرفاعي   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   إلى ولدي المبتعث - د.جلال بن عثمان كحيل   ---   الاهتمام بمحضْن الأسرة - وداد إبراهيم البوق   ---   خطر قنوات الشعوذة على الأسرة - د. عفاف حسن مختار   ---   أهمية الحاجات النفسية في مرحلة الطفولة - د. سميرة حسن أبكر   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي؟ - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   أبناؤنا والتقنية - كريم سليمان   ---   علمتنى غزة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   وقفات مع الفتن - د. / خالد بن عبدالعزيز الباتلي   ---   أخي عبدالعزيز كما عرفته - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   








القائمة البريدية  

الاسم  
 
البريد االإلكتروني  
 
تسجيل إلغاء

    
 
عفوا لا يوجد تصويت حالياً
 



     

ماليزيا .. «دورات مياه مشتركة» لتعزيز العلاقة بين المعلمين والطلاب في ماليزيا

التحرير

أعلنت ولاية ماليزية عزمها تبني سياسة جديدة في المستقبل القريب ، تقضي باستخدام المدرسين والطلاب دورات مياه مشتركة ، في خطوة لتعزيز مناخ "الوحدة" داخل المدارس.

وذكرت صحيفة "ذا ستار" اليومية الماليزية أن حكومة ولاية تيرينجانو ، شمال شرقي البلاد ، أطلقت على السياسة الجديدة اسم "دورة مياه واحدة" ، واعربت عن أملها في أن "تدفع" هذه الخطوة الطلاب على التفوق في دراستهم. ونقلت الصحيفة عن رئيس لجنة التعليم بالولاية أحمد رزيف عبد الرحمن قوله:

"عندما يستخدم الطلاب والمدرسون دورات مياه واحدة ، سيشعرون بالمساواة مع الأكاديميين ، مما يولد لديهم تلقائيا شعورا بأهميتهم لدى مؤسستهم ، وهي المدرسة في هذه الحالة".

وقال: "إلى الآن ، ليس لدينا سوى مدرسة واحدة طبقت هذه السياسة قبل بضعة أيام.. لقد حظيت (السياسة) برد فعل إيجابي من إدارة المدرسة ، رغم أنه لا يزال من السابق لأوانه أن نقيم مدى فعاليتها". وأوضح أن المدرسين والطلاب ، بل ومدير المدرسة ، سيتشجعون أيضا على الاشتراك في مطعم واحد بالمدرسة (كانتين) في إطار هذه السياسة.

وأوضحت الصحيفة أن سلطات الولاية لن تلزم المدارس بتطبيق السياسة الجديدة.

التحرير

                             


جميع الحقوق محفوظة لموقع المربي 1429هـ ©
© All rights reserved to ALMURABBI 2008