قوة التفكير - مها إبراهيم   ---   خطر قنوات الشعوذة على الأسرة - د. عفاف حسن مختار   ---   أهمية الحاجات النفسية في مرحلة الطفولة - د. سميرة حسن أبكر   ---   الاهتمام بمحضْن الأسرة - وداد إبراهيم البوق   ---   السعودية ... “التربية” تعدل سن القبول بالمرحلة الابتدائية - الراصد الصحفي   ---   الامارات .. مـركـز مختص يطالب بحرمان المعلّمين المدخّنين من التدريس - التحرير   ---   السعودية .. “التربية”: توزيع وجبة الإفطار للطلاب خلال الحصة لتجنب الزحام - الراصد الصحفي   ---   معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد يزور جناح موقع المربي - الراصد الصحفي   ---   موقع المسلم في حوار مع د. الدويش - التحرير   ---   سلسلة مهارات المربي (19):مهارات الاتصال بالمتربي - وليد الرفاعي   ---   التربية والمجتمع - محمد الحربي    ---   الدافعية وتنميتها لدى المتعلم - خديجة عبدالرحمن الصغير   ---   التأثير السلبي لمدمن المواقع الجنسية - ياسر الحميقاني   ---   الشباب و العاطفه.. - د / نهله أمين   ---   كيفية التعامل المتربي الذي يحب التصدر - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الهمز واللمز على المعلمة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   حفظ القرآن الكريم - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   النقلة التربوية للجيل الأول - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   التربية الذاتية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   أبناؤنا والتقنية - كريم سليمان   ---   








القائمة البريدية  

الاسم  
 
البريد االإلكتروني  
 
تسجيل إلغاء

    
 
هل تؤيد التحول للتعلم الإلكتروني وعن بعد في حال تفشي مرض انفلونزا الخنازير؟
نعم بالتأكيد
لا مطلقاً
ليس كثيراً
      
 



     

لااستطيع ان اعبر عن مشاعري..

د. محمد بن عبدالله الدويش

السؤال رقم   /   15229

أنا رجل .. في غالب الأحيآن أكتم مشآعري .. لمآذا لا أدري .. اقآبل من أعزه فلا أستطيع أن أتكلم معه كما أتكلم معه عبر محادثات الانترنت .. و انا في محادثات الانترنت اكتب وأنطلق في الكلام .. ولا عآئق .. وعندما أقآبله أريد أن أقول له فقط اني ( أحبك ) لا أستطيع اخراجها : / ما هو كتم المشآعر .. ؟ وكيف أعلاجه ان كان هو ما فيني ؟ جزآكم الله خير ..



الجواب

التواصل مع الناس يكتسب بالتعلم والتدريب والممارسة، ومن الطبيعي أن يكون الشاب أقدر في التواصل غير المباشر كالمراسلة والتواصل التقني على التعبير عما نفسه وأكثر جرأة في الحديث.

والأمر لا يدل على خلل في الشخصية أو حالة مرضية، بل هي مهارة يتم اكتسابها بالتعود.

عود نفسك على الحديث مع الآخرين والتواصل معهم بإيجابية من خلال اللقاء المباشر.

ومن المهم عدم المبالغة في التعبير عن المشاعر، فلسنا بحاجة أن نقول لكل إنسان نحبه بأننا نحبه، فالمحبة يظهر أثرها من خلال حسن التعامل الآخرين والتواصل الإيجابي معهم.

د. محمد بن عبدالله الدويش

                             


جميع الحقوق محفوظة لموقع المربي 1429هـ ©
© All rights reserved to ALMURABBI 2008