تبدلت حالي بعد كفالتي للأيتام - التحرير   ---   دعوة المرأة وقفات تقويمية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   النقلة التربوية للجيل الأول - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   التربية الذاتية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   اخشى جليس السوء !! - د / عبد العزيز إبراهيم سليم   ---    احترام العاملين باجور منخفضة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   واجبنا اتجاه المربي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الهمز واللمز على المعلمة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الحلقة والاختبارات - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   تربية الأولاد على الصلاة - أيمن محمد عبد العظيم   ---   عبوس الطفل ... لماذا..؟ وكيف..؟ - علي السيد   ---   ابني تغير - د. عمر المفدى   ---   كرامة المتعلم داخل المدرسة - عادل فتحي عبد الله   ---   طريقة المحاضرة المفترى عليها - د.فايزة فاروق   ---   رؤية في تعليم اللغات - عبدالسلام محمد الكيلاني   ---   رؤية في كيفية إيجاد الدافعية لدى المتعلم - علي السيد   ---   حفل الوفاء حلقات تاج الوقار - التحرير   ---   موقع المسلم في حوار مع د. الدويش - التحرير   ---   سلسلة مهارات المربي (19):مهارات الاتصال بالمتربي - وليد الرفاعي   ---   التربية والمجتمع - محمد الحربي    ---   الدافعية وتنميتها لدى المتعلم - خديجة عبدالرحمن الصغير   ---   سلسلة مهارات المربي (6): بث الثقة - وليد الرفاعي   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   إلى ولدي المبتعث - د.جلال بن عثمان كحيل   ---   الاهتمام بمحضْن الأسرة - وداد إبراهيم البوق   ---   خطر قنوات الشعوذة على الأسرة - د. عفاف حسن مختار   ---   أهمية الحاجات النفسية في مرحلة الطفولة - د. سميرة حسن أبكر   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي؟ - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   أبناؤنا والتقنية - كريم سليمان   ---   علمتنى غزة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   وقفات مع الفتن - د. / خالد بن عبدالعزيز الباتلي   ---   أخي عبدالعزيز كما عرفته - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   








القائمة البريدية  

الاسم  
 
البريد االإلكتروني  
 
تسجيل إلغاء

    
 
عفوا لا يوجد تصويت حالياً
 



     

السعودية ... “التربية” تحدد ضوابط التعاقد على الوظائف التعليمية بنظام الساعات للبنين والبنات

التحرير

حددت وزارة التربية والتعليم آلية وضوابط التعاقد مع خريجي وخريجات الجامعات والكليات ليتم تعيينهم على الوظائف التعليمية في التخصصات التي لم يتم التعيين عليها، على نظام الساعات وفق الاحتياج المعتمد من الوزارة المرفوع لوزارة الخدمة المدنية، حيث تم تحديد الأجر بالساعة بواقع 44 ريالا للساعة الواحدة ما عدا أيام الخميس والجمعة والعطل الرسمية على أن يكون الحد الأدنى للعقد فصل دراسي يبدأ من بداية التعاقد.
وأوضح المدير العام للشؤون الإدارية والمالية بالوزارة صالح بن عبد العزيز الحميدي أن آلية التعاقد ستكون وفق الضوابط التالية:
* أولاً: بالنسبة للبنين:
– يتم التعاقد وفق الاحتياج الذي لم يتم تسديده من وزارة الخدمة المدنية حتى تاريخ بداية الدراسة (21/10/1430هـ) لباقي الاحتياج المعتمد من الوزارة.
– يتم التعاقد لتسديد الاحتياج المعتمد للفصل فقط بعد اتخاذ جميع الوسائل لتسديد الاحتياج الطارئ.
– أن تبذل الجهود للحصول على بيانات الخريجين وفق مفاضلة الخدمة المدنية لإعطائهم الأولوية للتعاقد في المناطق والمحافظات وفق الاحتياج والأولوية لضمان العدالة واستقرار الميدان وعدم إرباكه بالتنقلات عند تعينهم على المستويات المستحقة حال توفرها أثناء العام الدراسي.
– في حال عدم إمكانية تحقق البند الثالث تكون الأولوية في التعاقد لمن اجتاز المقابلة الشخصية واختبار الكفايات حسب الاستعلام المنشور على موقع الشؤون الإدارية والمالية، وإذا لم يتوفر وفق الاستعلام يتم التعاقد وفق قائمة التخصصات المعتمدة وتجرى لهم مقابلة شخصية في إدارة الإشراف التربوي بإدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات للتأكد من صلاحيتهم للتدريس.
– عند مباشرة المعينين يتم توجيههم في أماكن احتياجهم والذي تم تسديده بالتعاقد بنظام الساعات.
*ثانيا: بالنسبة للبنات:
- يتم التعاقد وفق الاحتياج المتبقي من وزارة التربية والتعليم والذي لم تنته إجراءات تعيينهن حتى تاريخه.
– يتم التعاقد على الوظائف وعددها (730) وظيفة للبنات والتي لم يتقدم لها من مراكز التقديم أي مرشحة على أن تكون الأولوية لمن تم التعاقد معها العام الماضي.
– تكون الأولوية في التعاقد على الوظائف المتبقية والتي لم يتم إنهاء إجراءات تعيينهن لمن تم ترشيحها ولم تستكمل إجراءاتها وفي حال وجود مرشحة يتم التعاقد وفق مفاضلة وزارة الخدمة المدنية الحديثة.
– عند مباشرة المعينات عند تسديد باقي الاحتياج أو جزء منه يتم توجيههن إلى أماكن احتياجهن.
– يتم التعاقد على نظام البديلات للإجازات النظامية وفق مفاضلة الخدمة المدنية.

التحرير

                             


جميع الحقوق محفوظة لموقع المربي 1429هـ ©
© All rights reserved to ALMURABBI 2008