تبدلت حالي بعد كفالتي للأيتام - التحرير   ---   دعوة المرأة وقفات تقويمية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   النقلة التربوية للجيل الأول - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   التربية الذاتية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   اخشى جليس السوء !! - د / عبد العزيز إبراهيم سليم   ---    احترام العاملين باجور منخفضة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   واجبنا اتجاه المربي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الهمز واللمز على المعلمة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الحلقة والاختبارات - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   تربية الأولاد على الصلاة - أيمن محمد عبد العظيم   ---   عبوس الطفل ... لماذا..؟ وكيف..؟ - علي السيد   ---   ابني تغير - د. عمر المفدى   ---   كرامة المتعلم داخل المدرسة - عادل فتحي عبد الله   ---   طريقة المحاضرة المفترى عليها - د.فايزة فاروق   ---   رؤية في تعليم اللغات - عبدالسلام محمد الكيلاني   ---   رؤية في كيفية إيجاد الدافعية لدى المتعلم - علي السيد   ---   حفل الوفاء حلقات تاج الوقار - التحرير   ---   موقع المسلم في حوار مع د. الدويش - التحرير   ---   سلسلة مهارات المربي (19):مهارات الاتصال بالمتربي - وليد الرفاعي   ---   التربية والمجتمع - محمد الحربي    ---   الدافعية وتنميتها لدى المتعلم - خديجة عبدالرحمن الصغير   ---   سلسلة مهارات المربي (6): بث الثقة - وليد الرفاعي   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   إلى ولدي المبتعث - د.جلال بن عثمان كحيل   ---   الاهتمام بمحضْن الأسرة - وداد إبراهيم البوق   ---   خطر قنوات الشعوذة على الأسرة - د. عفاف حسن مختار   ---   أهمية الحاجات النفسية في مرحلة الطفولة - د. سميرة حسن أبكر   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي؟ - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   أبناؤنا والتقنية - كريم سليمان   ---   علمتنى غزة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   وقفات مع الفتن - د. / خالد بن عبدالعزيز الباتلي   ---   أخي عبدالعزيز كما عرفته - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   








القائمة البريدية  

الاسم  
 
البريد االإلكتروني  
 
تسجيل إلغاء

    
 
عفوا لا يوجد تصويت حالياً
 



     

السعودية .. اعتصام لطلبة المدارس المسائية في السعودية

التحرير

طالب عدد من الطلبة الدارسين في مدارس التعليم المسائي في السعودية وزارة التربية باستثنائهم من قرارها المتعلق بعدم معادلة الشهادات الدراسية الثانوية العربية الصادرة من المدارس المسائية الخاصة (الأهلية) من خارج البلاد.
ووصف الطلبة خلال اعتصام اقاموه امس القرار بالمفاجئ والمجحف في حق ما يزيد على 8 الاف طالب، معتبرين ان القرار لم يدرس لغياب لجان مراقبة شهادات طلبة المدارس المسائية.
واعتبروا ان المدارس الصباحية لن تقبلهم، كما ان المناهج التي تعتمدها المدارس المسائية في الكويت، تختلف اختلافا كبيرا عن تلك المعتمدة في السعودية، من حيث التربية الإسلامية والجغرافيا، اضافة الى غياب التشدد في الاختبارات بمدارس التعليم المسائي في السعودية.
وقال رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن حقوق الطلبة الدارسين في السعودية سالم الشعشوع ان الوزيرة الحمود صرحت منذ فترة، بالقول ان الطلبة الدارسين في المدارس السعودية بالانتساب والانتظام ستقبل شهاداتهم وتعترف بها وزارة التربية، الا ان الطلبة فوجئوا بقرار عدم معادلة شهادتهم بعد ان تكبدوا السفر والتسجيل والدراسة لمدة سنتين او اقل.
واوضح ان الطلبة اخذوا موافقة ادارة التعليم الخاص قبل التسجيل في المدارس السعودية، الا انهم اصطدموا اليوم بحاجز عدم الاعتراف بشهاداتهم الثانوية، مؤكدا ان القرار انعكس سلبا على اكثر من 8 آلاف طالب في السعودية، متسائلا عن مصير هؤلاء الطلبة اليوم.
وتابع قائلا: «هل تستطيع مدارس التربية اليوم استقبال الاعداد الكبيرة لهؤلاء الطلبة؟».
وذكر ان نسبة كبيرة من الطلبة الدارسين استقالوا من مهنهم في الكويت، وغادروا الى السعودية للانتظام قي الدراسة هناك، مما يشير الى ان حجة الوزارة باستنادها الى قرارها بعدم معادلة الشهادات بعدم انتظام الطلبة في مدارسهم، غير دقيقة.

التحرير

                             


جميع الحقوق محفوظة لموقع المربي 1429هـ ©
© All rights reserved to ALMURABBI 2008