تبدلت حالي بعد كفالتي للأيتام - التحرير   ---   دعوة المرأة وقفات تقويمية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   النقلة التربوية للجيل الأول - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   التربية الذاتية - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   اخشى جليس السوء !! - د / عبد العزيز إبراهيم سليم   ---    احترام العاملين باجور منخفضة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   واجبنا اتجاه المربي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الهمز واللمز على المعلمة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   الحلقة والاختبارات - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   تربية الأولاد على الصلاة - أيمن محمد عبد العظيم   ---   عبوس الطفل ... لماذا..؟ وكيف..؟ - علي السيد   ---   ابني تغير - د. عمر المفدى   ---   كرامة المتعلم داخل المدرسة - عادل فتحي عبد الله   ---   طريقة المحاضرة المفترى عليها - د.فايزة فاروق   ---   رؤية في تعليم اللغات - عبدالسلام محمد الكيلاني   ---   رؤية في كيفية إيجاد الدافعية لدى المتعلم - علي السيد   ---   حفل الوفاء حلقات تاج الوقار - التحرير   ---   موقع المسلم في حوار مع د. الدويش - التحرير   ---   سلسلة مهارات المربي (19):مهارات الاتصال بالمتربي - وليد الرفاعي   ---   التربية والمجتمع - محمد الحربي    ---   الدافعية وتنميتها لدى المتعلم - خديجة عبدالرحمن الصغير   ---   سلسلة مهارات المربي (6): بث الثقة - وليد الرفاعي   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   إلى ولدي المبتعث - د.جلال بن عثمان كحيل   ---   الاهتمام بمحضْن الأسرة - وداد إبراهيم البوق   ---   خطر قنوات الشعوذة على الأسرة - د. عفاف حسن مختار   ---   أهمية الحاجات النفسية في مرحلة الطفولة - د. سميرة حسن أبكر   ---   هل نحن بحاجة للتثقيف الجنسي؟ - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   أبناؤنا والتقنية - كريم سليمان   ---   علمتنى غزة - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   وقفات مع الفتن - د. / خالد بن عبدالعزيز الباتلي   ---   أخي عبدالعزيز كما عرفته - د. محمد بن عبدالله الدويش   ---   








القائمة البريدية  

الاسم  
 
البريد االإلكتروني  
 
تسجيل إلغاء

    
 
عفوا لا يوجد تصويت حالياً
 



     

السعودية تؤكد نجاح خطة التوعية بمخاطر «الأنفلونزا» في المدارس

التحرير

أكد مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته العادية التي عقدت في الرياض أمس، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أن الوضع الصحي مطمئن وأنها نجحت في تنفيذ خطة التدريب والتوعية لمكافحة وباء الأنفلونزا المستجدة (AH1N1).

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية أن المجلس هنأ الطلبة والطالبات ببدء العام الدراسي وسير الدراسة في المرحلتين المتوسطة والثانوية وما فوقهما والتي شهدت نسبة حضور وصل إلى 90 في المئة، وطبقت وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارة الصحة مع بدء الدراسة خطتها لمكافحة الوباء، ونجحت بتنفيذ خطتها ضد المرض. كما أكد المجلس على بدء الدراسة في المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال والتربية الخاصة يوم السبت المقبل 28-10-1430هـ.

ووافق المجلس على النظام الأساسي لمركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي اعتمده المجلس الأعلى لدول الخليج العربية في دورته الـ 29 التي عقدت في مسقط يومي 29 و30 كانون الأول (ديسمبر) 2008. ومن أبرز أهداف المركز تطوير التعاون والتنسيق وتعزيزه بين الدول الأعضاء في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية وأشكال الجريمة المنظمة الأخرى ذات الصلة وفقاً لقواعد القانون الدولي والاتفاقات الدولية النافذة في هذا الشأن.

وقــــرر مجلــس الوزراء الموافقة على اتفاق بين الحكومة السعودية ونظيرتها في سلطنة عمان بشأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وما وراءهما الموقع عليها في مسقط بتاريخ 3-11-2008.

ووافق على اتفاق تعاون في مجال النقل البحري بين الحكومة السعودية والحكومة التركية الموقع عليها في مدينة الرياض في 3 شباط (فبراير) 2009.

وفوض المجلس وزير الخارجية – أو من ينيب عنه- بالتباحث مع الجانب الفرنسي في شأن إعداد مشروع اتفاق متبادل لإعفاء حملة الجوازات الديبلوماسية والخاصة من تأشيرات الدخول بين المملكة العربية السعودية وفرنسا والتوقيع على ما يتم التوصل إليه.

كما وافق على مذكرة تفاهم في مجال الحجر الصحي عند دخول الأفراد لمنافذ الحدود وخروجهم منها بين وزارة الصحة السعودية والإدارة العامة لمراقبة وفحص الجودة والحجر الصحي في الصين الموقع عليها في الرياض في 10 شباط 2009. وأطلع خادم الحرمين الشريفين، المجلس في مستهل الجلسة، على نتائج الزيارة الرسمية التي قام بها يومي الأربعاء والخميس الماضيين إلى سورية والتي أكدت عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين ورغبة البلدين في تعزيز وتفعيل التعاون الثنائي في مختلف المجالات السياسية والثقافية والإعــــلامـــية والاقتــــصادية والتــــجارية والجــمــــركـــية والاستثمارية بما يحقق آمال وتطلعات الشعبين الشقيقين، وكذا توافق موقف البلدين تجاه العديد من القضايا العربية.

وأعرب خادم الحرمين عن تقديره لما حظي به والوفد المرافق خلال الزيارة من كرم الضيافة وحسن الوفادة والحفاوة من قيادة وحكومة وشعب سورية.

كما أطلع المجلس على المحادثات والمشاورات والاتصالات التي جرت خلال الأيام الماضية مع بعض قادة دول العالم ومبعوثيهم ومن بينها الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

واستمع المجلس إلى تقرير حول العديد من النشاطات والفعاليات العربية والدولية في داخل المملكة وخارجها من بينها مؤتمر الناشرين العرب الأول الذي عقد في الرياض يومي الثلثاء والأربعاء الماضيين الذي أكد فيه خادم الحرمين أن المملكة لن تدخر وسعاً في عمل كل ما من شأنه إثراء الحركة الثقافية في العالم العربي، وكذا تأكيده على متابعة تفعيل التوصيات والنتائج وجعلها واقعاً ملموساً في المجتمعات العربية، واجتماعات الدورة الـ 35 للمؤتمر العام لليونسكو التي بدأت في باريس الأربعاء الماضي وأبدت فيه المملكة خلال كلمتها ترحيبها بكل المساعي لتحقيق أهداف اليونسكو المعرفية والثقافية والإنسانية.

وأعرب المجلس عن تهانيه لجامعتي الملك سعود والملك فهد للبترول والمعادن اللتين حققتا المركزين الأول والثاني عربياً ومن ضمن أفضل 300 جامعة عالمية في التصنيف العالمي «تايمز كيو إس»، ونوه بما حققته هاتان الجامعتان من ريادة وتميز عالميين ترجم ما يحظى به التعليم عموماً والتعليم العالي خصوصاً من دعم وتشجيع ومؤازرة من خادم الحرمين.

ووافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الـ 15 والـ 14 ووظيفتي «سفير» و»وزير مفوض» وذلك على النحو الآتي: تعيين ناصر بن محمد بن ناصر الرشيدان على وظيفة «سفير» في وزارة  الخارجية. وتعيين عبدالرحمن بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن الهزاع على وظيفة «مستشار إداري» بالمرتبة الـ 15 في وزارة الثقافة والإعلام.

وتعيين عبدالله بن فهد بن محمد الحسين على وظيفة «مدير عام وكالة الأنباء السعودية» بالمرتبة الـ 15 في وزارة الثقافة والإعلام، وتعيين الدكتور أحمد بن غرم الله بن سفر الحمراني على وظيفة «وزير مفوض» في وزارة الخارجية، وتعيين عبدالعزيز بن محمد بن إبراهيم الحيد على وظيفة «وزير مفوض» في وزارة الخارجية، وتعيين عبدالله بن عبدالرحمن بن راشد العويفير على وظيفة «وزير مفوض» في وزارة الخارجية، وتعيين فؤاد بن محمد بن علي قصاص على وظيفة «وزير مفوض» في وزارة الخارجية، وتعيين خالد بن عبدالله بن عبداللطيف العبداللطيف على وظيفة «مدير عام المتابعة» بالمرتبة الـ 14 في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

التحرير

                             


جميع الحقوق محفوظة لموقع المربي 1429هـ ©
© All rights reserved to ALMURABBI 2008